أقامتْ غرفة تجارة كربلاء المقدسة عصر يوم الجمعة الموافق 1 / 2 / 2019 ندوة علمية موسومة بعنوان (مشاريع العتبة الحسينية المقدسة وأثرها في خدمة المجتمع الكربلائي)، وذلك على قاعة غرفة تجارة كربلاء المقدسة.

وقد حضر الندوة جمهور غفير من مختلف شرائح المجتمع الكربلائي بما فيهم أبناء الاقضية والنواحي.

افتتحت الندوة بقراءة آيات من الذكر الحكيم بعدها القى الأستاذ نبيل الانباري رئيس مجلس غرفة تجارة كربلاء المقدسة كلمة رحب فيها بالضيوف الحاضرين وأثنى على دور العتبة الحسينية المقدسة في إنعاش الحركة السياحية في المدينة.

بعدها القى الدكتور أنور الحيدري محاضرة سلط فيها الضوء على دور العتبة الحسينية المقدسة في بناء المجتمع الواعي فضلا عن النشاطات التي تؤديها العتبة حالياً في المجالات كافة من الناحية الروحية والمعنوية كبناء المستشفيات المتخصصة والمرافق الخدمية الأخرى، ومحطات تصفية المياه المنتشرة في مناطق المدينة، ودور الايتام والارامل والمتعففين وذوي الشهداء والمكفوفين، وغيرها من المشاريع الاستثمارية الحيوية الأخرى، ودور الحشد الشعبي في الدفاع عن ارض العراق والحفاظ على أرواح المواطنين.

بعدها استعرضَ الأستاذ عبد الأمير القريشي مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث أهم المشاريع الإنسانية التي قامت بها الأمانة العامة للعتبة الحسينية منها: (بناء وانشاء مستشفى للمصابين بمرض التوحد، ومشروع مركز إيواء المشردين، والمكفوفين، وإقامة الدورات التعليمية للمتعففين وذوي الشهداء، فضلاً عن انشاء مستشفى زين العابدين والسفير، بالإضافة الى بناء وتعمير العديد من المدارس الحكومية على نفقة العتبة الحسينية، وتقوية وتفعيل قطاع السياحة في مدينة كربلاء بإنشاء ثلاث مدن للزائرين، وشراء مواد لقطاع الكهرباء في المدينة، ناهيك عن تأهيل مشروع شارع الشهيد احمد زيني وشارع كراج الاحياء).

بعدها القى الأستاذ علي كمونة ممثل البرنامج الإنمائي في الأمم المتحدة في مدينة كربلاء كلمة قدم من خلالها شكره وامتنانه لإدارة العتبة الحسينية المقدسة عامةً وسماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه) خاصة لدوره الفاعل في انشاء العديد من المشاريع الحيوية في مدينة سيد الشهداء (عليه السلام).

ثم ألقى عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة كربلاء المقدسة الأستاذ الشيخ حسين اليساري كلمة عبر فيها عن حرص الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في بناء وإنشاء العديد من المرافق الخدمية التي أسهمت بشكل كبير في خدمة الزائرين القادمين الى مدينة كربلاء.

بعد ذلك القى الأستاذ عدنان الشوك كلمة باسم أهالي مدينة كربلاء أشاد من خلالها بالخدمات الجليلة التي تقدمها العتبة المقدسة لأبناء المدينة والزائرين من خلال العديد من المشاريع الخدمية والإنسانية.

ثم جاءت كلمة ممثل التدريسيين في جامعة كربلاء القاها الدكتور أكرم الياسري بين فيها عمق العلاقة بين العتبة الحسينية المقدسة وجامعة كربلاء من خلال إقامة المؤتمرات العلمية وورش العمل والندوات وغيرها.

بعدها شارك الحاضرون بإبداء آرائهم ومقترحاتهم حول أهم مشاريع العتبة الحسينية المقدسة واشادوا بدور المرجعية الرشيدة في عمها المتواصل لتطوير المدينة.

ثم اختتمت الندوة بثناء الحاضرين على الندوة التي أظهرت الكثير من مشاريع العتبة الحسينية المقدسة الحيوية ودورها البارز في بناء مدينة سيد الشهداء (عليه السلام)، وتوقيع جميع الشيوخ والوجهاء والأساتذة وثيقة شكر الى سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه).

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *