“اجتماع منظمة الهجرة الدولية التابعة للامم المتحدة (IOM) مع رئيس غرفة تجارة كربلاء السيد نبيل الانباري وغرفة صناعة كربلاء وممثلين عن اتحاد رجال الاعمال واصحاب مشاريع صناعية في داخل محافظة كربلاء”

اجتمع صباح هذا اليوم الساعة التاسعة صباحاً ممثلين عن منظمة الهجرة الدولية التابعة للامم المتحدة مع رئيس غرفة تجارة كربلاء السيد نبيل الانباري واعضاء من اتحاد رجال الاعمال ومستثمرين واصحاب مشاريع صناعة وتجارية في مبنى غرفة تجارة كربلاء..

وكان حوار هذا الاجتماع عن المشاكل التي يواجهها القطاع الخاص من بطالة فاشية وصعوبة ايجاد فرص العمل وكذلك عن المشاكل التي ادت الى توقف بعص المعامل الصناعية عن انتجاها للمنتجات المحلية في ظل اجتياح البضائع المستوردة في الاسواق المحلية.

وقد عبر السيد نبيل الانباري رئيس غرفة تجارة كربلاء عن دعمه لهذا المشروع وايجاد حلول جذرية لحل مشاكل القطاع من بطالة وسوء ادارة وايجاد فرص عمل ومشاريع تخدم في تطوير واعمار البلد.

كما عبر بعض الاشخاص اصحاب المعامل عن مشاكلهم من بعض القوانين
المجحفة التي تسونها الدولة والتي تحول دون قيام مشاريع منتجة في العراق وفي محافظة كربلاء تحديداً بأعتبارها محافظة جاذبة للمشاريع والايدي العاملة.

وفي نهاية الاجتماع ابدت منظمة (IOM) عن شكرها وامتنانها لاتاحة الفرصة لهذا الاجتماع . كما اكدت انه سوف تقوم بعمل استطلاعات وجولات اخرى وتقديمها الى لجنة خاصة بالمنظمة لتحليلها لاقتراح وايجاد حلول مناسبة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *