أعضاء مجلس الغرفة يشاركون في استقبال رئيس وزراء تركيا

 

من جانبه أكد رئيس الغرفة بان هذا الاجتماع بما تضمنه لقاءات ثنائية مع ممثلي الشركات التركية كان اجتماعا جديا لمسنا فيه رغبة شديدة لهذه الشركات في رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين وكذلك إقامة مشاريع استثمارية ناجحة بكلف واطئة  ونحن بدورنا  نتطلع إلى إقامة علاقات تجارية رصينة مستقبلا تجعل من الاقتصاد العراقي قويا بما فيه الكفاية وأكثر من ذلك يضع العراق على خارطة الدول الغنية والتي يمكن ان تغير حياتنا إلى أكثر سعادة ورفاهية .

شركة هندية لتصنيع جميع أنواع الاحزمة الناقلة والمنتجات المتعلقة بحقول النفط

أعلمتنا شركة MTS الهندية بأنها تصنع جميع أنواع الاحزمة الناقلة والمنتجات المتعلقة بحقول النفط وتصدرها لعدة بلدان في العالم فعلى الشركات الراغبة بالتعامل مع الشركة المذكورة الاتصال بها وعلى العنوان ادناه :

 

MTS INCORPORATION

(AN ISO9001:2008 COMPANY)

H. OFFICE : 15-C, Ravinder Nagar

JALANDHAR-144003 (Punjab-India)

Tel : 00919814064880

Tel : 00911814626708

Tel : 00911812440710

Telefax : 009118124407090

Email : mts@jla.vsnl.net.in

Website: www.mtsincorporation.com

لدعم القطاع الزراعي وفد الغرفة يلتقي شركات أمريكية مصدرة

هذا فيما طرح احد التجار المستوردين مقترح أن يكون استيراد البضائع الأمريكية إلى العراق مباشرة دون المرور بدولة الكويت حيث تمنح البضائع الشهادة الكويتية وتفرض عليها الضرائب وبالنتيجة تصل إلى المستهلك بسعر عالي فيكون الإقبال عليها ضعيف . هذا بالإضافة إلى امور عديدة تم بحثها وفي نهاية هذا اللقاء دعا القنصل الأمريكي السادة والشخصيات المشاركة في هذا اللقاء إلى حضور لقاء السيد وزير التجارة لطرح هذه المعوقات والمقترحات للوصول إلى نتائج ترض الطرفين .

الملتقى الاقتصادي العربي

تحدث السيد رئيس الغرفة عن أهمية هذا الملتقى والمعرض حيث قال ان الملتقى استقطب مئات الشركات وعشرات الهيئات التجارية الدولية من 44دولة بالإضافة إلى 22هيئة حكومية حيث جسد حضورها دعما رسميا للملتقى والمعرض هذا بالإضافة إلى نخبة من الشخصيات العراقية والدولية بينهم وزراء وسفراء وصناع قرار مختصين في الشؤون الاقتصادية والاعمارية والمصرفية .

هذا وأضاف السيد نبيل الانباري بان تنظيم مثل  تلك اللقاءات خلق جوا جديدا من العلاقات الممتازة مع دولة فرنسا ومن شان هذه الأجواء أن تهيئ المجال أمام توفير مناخ ملائم لانطلاقة المزيد من العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العراق .

وقال السيد نبيل اننا نقدم  شكرنا وامتنانا إلى الوكالة الفرنسية  ( UNIFRANCE ) والتي عملت معنا في إطار من التعاون والتنسيق المشترك سعيا لإنجاح لقاءات الشركات العراقية مع شركات عالمية حيث تم إدارتها من قبل صحفية (مجلة المخاطر الدولية ) انييس لوفالوا