انظمة برادات الاطعمة

تعلن الشركة الايرانية ( Arsheh) والمتخصصة في مجال صناعة انظمة برادات الاطعمة رغبتها بتصدير منتوجاتها الى العراق على السادة الراغبين بالتعامل معها الاتصال على العنوان التالي :

 

www.arshehkar.com
mahmoud.pavier@arshehkar.com
tel: 00982189355
fax : 00982188308282

الملتقى الاقتصادي الاسلامي الدولي الثامن ماليزيا

 

 

يقام في مركز التطويرالدولي (بيرسادا جاهور ) الملتقى اعلاه للفترة 4 – 6 /12 /2012  من اجل تسريع وتيرة التجارة بين البلدان الاسلامية  , علما ان مبلغ المشاركة هو (600 ) دولار

للراغبين بالمشاركة الدخول على الموقع الالكتروني المدرج ادناه لغرض التسجيل مباشرة

                                                                                                                                                                

                                                                                                                   www.8thwief.org

 

              tel: +60321455500       

fax : +60321455504  

email: enquiry@wief.org

 

رئيس غرفة تجارة كربلاء ضمن الوفد الرفيع الذي تراسه المالكي لزيارة رسمية الى روسيا

وقال ان زيارته ، إنما هي إحياء وإدامة للعلاقة التي كانت موجودة بين البلدين”.
وأضاف ان ”العراق اليوم الذي يحث الخطى باتجاه البناء والإعمار، يريد أن يستفيد من كل الطاقات والإمكانات سيما الشركات الروسية التي لها خبرة في العراق من خلال ما قامت به من عمليات في البنية التحتية للقطاعات المختلفة”.

وحول مباحثاته الحالية مع القادة الروس قال المالكي “ان رغبتنا في مشاركة جمهورية روسيا الاتحادية بحملة اعمار العراق يقف على رأس اهداف زيارتنا الحالية. وشدد المالكي على حق العراق في الحصول على اسلحة دفاعية من روسيا معتبرا ذلك حقا طبيعيا وقال “من حق العراق امتلاك اسلحة للدفاع عن سيادته الوطنية”. مشددا على ضرورة حيازة العراق على الأسلحة التي تمكنه من الدفاع عن نفسه ومن مكافحة الإرهاب. هذا وتم خلال الزيارة الحالية الى موسكو توقيع عقود تسلح بقيمة تفوق 4.2 مليار دولار كما اعلنته روسيا
وأكد أن العراق يحافظ على علاقة جيدة مع الولايات المتحدة ومع إيران مشددا على عدم رغبة السلطة العراقية أو الشعب العراقي بالعيش في دوامة من النزاعات.وعلى الصعيد نفسه فقد بحث المالكي امس مع نظيره الروسي ديمتري مدفيديف العلاقات الثنائية واطر التعاون بين البلدين، وترأسا اجتماعا ضم عددا من الوزراء من كلا البلدين. وقال المالكي خلال الاجتماع انه سعى خلال هذه الزيارة الى بحث جميع السبل والآليات التي من شانها تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية. وأكد تطابق الرؤى بين البلدين في التحديات التي تواجه المنطقة وكيفية تجاوزها.من جهته أكد رئيس الوزراء الروسي استعداد بلاده للتعاون وتعزيز العلاقة مع العراق موضحا ان روسيا لديها الرغبة في توطيد العلاقة مع الشعوب العربية والعراق من بين تلك الدول التي تسعى الى تعزيز سبل للتعاون معه من خلال رفده بكل مايحتاجه من امكانيات في مجال الطاقة والنفط.كما اعرب المالكي خلال اجتماعه في موسكو ايضا مع رئيس مجلس الدوما (البرلمان) سيرغي ناريشكين عن رغبة العراق بتطوير علاقاته مع روسيا الاتحادية مشيرا الى حضور الشركات الروسية في العراق وداعيا الى تنشيط هذا الحضور والمساهمة في عملية اعمار العراق، كما دعا روسيا الى مساندة الجهود العراقية للخروج من طائلة البند السابع. ومن المنتظر ان يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع المالكي اليوم الاربعاء “لبحث افاق تطوير التعاون في المجال السياسي والاقتصادي والتجاري والانساني بين البلدين”. هذا وتركزت المباحثات التي جرت بحضور رئيس ومدراء هيئة الاستثمار الوطنية وممثلين عن رؤساء الغرف التجارية والتي حضرها السيد نبيل الانباري رئيس غرفة تجارة كربلاء وممثلين عن منظمات وشركات القطاع الخاص على امكانية توسيع التعاون الاستثماري بين البلدين ومشاركة الشركات الروسية في تنفيذ المشاريع العراقية الضخمة خاصة في مجال الطاقة والنفط .

المنتدى الاقتصادي العربي – الهنكاري

سينظم الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية وبالتعاون مع هئية الاستثمار الهنكارية المنتدى المذكور اعلاه للفترة من 12 – 13/ 11/ 2012 في مدينة بودابست على الراغبين بالمشاركة من التجار والشركات من الصنف الممتاز والاول حصرا جلب نسخة ملونة من الجواز وهوية الغرفة بالاضافة الى ملئ استمارة المشاركة في فترة اقصاها 18/10/2012

الملتقى الثاني الاستثماري العراقي – الالماني

 

وقد افتتح المؤتمر ظهر يوم الاثنين 24 أيلول بكلمات افتتاحية للدكتور توماس باخ رئيس الغرفة والسفير د حسين الخطيب والسفير الالماني في بغداد بريتا واينغر اضافة الى وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الالماني بيتر هينز وتضمنت جلسة الافتتاح كلمة لنائب رئيس الوزراء الدكتور نوري شاويس. واستمرت جلسات المؤتمر على مدى يومين حيث عقدت في اليوم الاول جلستان الاولى تحت عنوان فرص التعاون في مجالات البنية التحتية تحدث فيها وزير النقل هادي العامري ود سامي الاعرجي ورئيس غرفة تجارة النجف زهير محمد رضا الشربة وممثلين عن الوزارت الالمانية الاتحادية. في الجلسة الثانية التي خصصت عن التعاون في القطاع الصناعي والمالي وتحدث فيه وزير المالية رافع العيساوي والدكتور برنارد فيلترب من وزارة الاقتصاد الالمانية اضافة الى ابراهيم البغدادي رئيس مجلس رجال الاعمال العراقي.

وفي اليوم التالي عقدت صباحا الجلسة الثالثة عن التعاون في قطاع الطاقة والكهرباء والمياه وتحدث فيها د ابراهيم بحر العلوم وزير النفط الاسبق عن مستقبل قطاع الطاقة في العراق ووكيل وزارة الكهرباء رعد الحارس ومدير عام السدود في وزارة الموارد المائية فيصل محمود امين وآخرين. اما الجلسة الرابعة فخصصت للتعاون في قطاع الصحة والتعليم والتدريب شارك فيها وكيل وزارة الصحة د ستار الساعدي ووكيل وزارة الصحة الالماني والدكتور فاضل العامري وآخرين .وخصصت جلسات في اليوم الاخير للحديث عن المحافظات في العراق ففي الجلسة الاولى شاركت محافظات الأنبار وصلاح الدين وميسان وكربلاء وبابل اما الجلسة الثانية شاركت محافظات النجف وكردستان والبصرة فيها واختتم المؤتمر بتوصيات شارك فيها وزير المالية رافع العيساوي وسامي الأعرج وآخرين.

هذا وبذلت السفارة العراقية في برلين جهودا مكثفة في الإعداد والتنظيم للمؤتمر وتمكنت من جمع العدد الكبير من المسؤولين العراقيين في مختلف المجالات مع نظرائهم الألمان وبحضور عدد من الفعاليات الدبلوماسية. وقد نجح المؤتمر في تشجيع الشركات الألمان في المساهمة ببناء وتمويل المشاريع الإستراتيجية في العراق.

وأشار في حديثه خلال الجلسة والتي خصصت للمحافظات ان العراق سيحتاج الى استثمار ما لايقل عن 300 مليار دولار في السنوات العشر القادمة نصفها سوف يخصص للبنى التحتية وأوضح السيد نبيل الانباري ان التعاون المثمر بين العراق والدول الصديقة كفيل بتجاوز العراق التحديات التي تواجهه في تحديث البنى التحتية من خلال الفرص الكثيرة للشركات الالمانية الرصينة بالمساهمة في اعادة البنى التحتية لقطاع النفط والغازوالطاقة وفي تطوير منظومات النقل والتصدير والتخزين وبناء المشاريع وإنشاء شبكات انابيب .

المعرض الثاني للسياحة مصر / شرم الشيخ

 

سيقام في مركز المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وزارة السياحة المصرية للفترة 20- 23 /12/2012 تحت شعار (نقطة التقاء السلم والتسامح )المعرض اعلاه للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي على الشركات السياحية الراغبة بالمشاركة مراجعة الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية .

المعرض الاسلامي الاول للاغذية الحلال

 

 

سينظم المركز الاسلامي لتنمية التجارة / الدار البيضاء ومركز اكسبو الشارقة المعرض اعلاه للفترة 10- 12/ 12/ 2012 في الشارقة الامارات العربية المتحدة على الراغبين بحجز مساحة في المعرض مراجعة الشركة العامة للمعارض العراقية والخدمات التجارية علما ان اقل مساحة حجز هي (12 م2) وان سعر المتر المربع الواحد (275) دولار