اخبار الغرفة

زيارة سفير جمهورية اندونيسيا الى مبنى غرفة تجارة كربلاء المقدسة لبحث التعاون الثنائي في القطاع التجاري

استقبل السيد زمان صاحب عبد العوّاد رئيس غرفة تجارة كربلاء المقدسة اليوم الخميس المصادف 12/5/2022 في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً السيد إيلمار ايوان لوبيس سفير جمهورية اندونيسيا في العراق والوفد المرافق له في مبنى الغرفة بعد ان انهى زيارته الى محافظة بابل يوم أمس لافتتاح مشروع صناعي ومن ثم مبنى محافظة كربلاء المقدسة اليوم وذلك لبحث الاوضاع الاقتصادية والتعاون التجاري بين البلدين.

بحث الجانبان خلال اللقاء سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.

وأشاد السيد زمان العوّاد رئيس غرفة تجارة كربلاء المقدسة بالعلاقات العراقية وجمهورية اندونيسيا حيث بين انها قديمة وتاريخية ونتطلع الى تعزيزها وتعميق هذه العلاقات من أجل تنظيم ووضع برنامج يخدم الجانبين وكذلك تسهيل مهمة عمل التجار ورجال الاعمال الكربلائيين في اندونيسيا وبالعكس.

من جانبه أعرب سفير جمهورية اندونيسيا في العراق السيد ايلمار ايوان لوبيس عن سعادته بلقاء السيد رئيس غرفة تجارة كربلاء المقدسة والسادة كل من حيدر عبد الزهرة زنكي نائب رئيس الغرفة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة كل من السادة صاحب يونس مهدي والدكتور امجد عجيل والسيد حسين محمد علي والسيد مدير الغرفة حازم الشيباني وناقشوا معاً رغبة الشركات الدوائية الاندونيسية ودخولها لسوق العراق واهم التسهيلات الممكن تقديمها لمنح تأشيرات الدخول .. حيث أكد استعداد بلده الى تعزيز العلاقات مع العراق الصديق.

وأوضح بان هناك رغبة لأصحاب الشركات والتجار بإقامة معارض داخل العراق وفي محافظة كربلاء المقدسة بالخصوص لغرض تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات وبما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

من جانبه عبر السيد نائب رئيس الغرفة حيدر عبد الزهرة زنكي عن استعداد الغرفة لتقديم كافة التسهيلات لإقامة المعارض لأجل تعزيز التبادل التجاري وتبادل الخبرات.

وفي نهاية اللقاء قدم السيد زمان العوّاد درع الغرفة الى السفير امتناناً منه لقبول الدعوة وزيارة الغرفة.

هذا وسوف يغادر سعادة السفير مبنى الغرفة ليتشرف بزيارة العتبات المقدسة ومقابلة السادة أمناء العتبات.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.