اخبار الغرفة

زيارة نائب السفير الهولندي في العراق مبنى غرفة تجارة كربلاء

في اطار تطور العلاقات الاقتصادية القائمة بين العراق وهولندا ودعم وتشجيع فرص الاستثمار والشراكة بين رجال الاعمال العراقيين ونظرائهم الهولنديين استقبلت غرفة تجارة كربلاء الثلاثاء 28 /1/2014 وفدا هولندي رفيع المستوى ضم نائب السفير الهولندي في العراق السيد (   جيرار لوسيوس   ) ومسؤلي وممثلي العديد من الشركات الهولندية  المتميزة .

رحب السيد نبيل الانباري رئيس الغرفة بالضيوف واوضح مدى تعاون الشعب الهولندي في تطوير وبناء العراق في جميع المجلات . ولكن تبقى حصة القطاع الخاص في  خلق تعاون وثيق وشراكة مثمرة دون المستوى الذي تطمح اليه غرفة تجارة كربلاء ونظرا للامكانية والمقومات التى تتمتع بها المحافظة اصبح من اولويات مهامها تشجيع القطاع الخاص لاخذ المبادرة في العديد من المشاريع الاستثمارية الهولندية ورفع مستوى المبادلات التجارية كما كان لها الدور البارز في حصول شركات فرنسية على المشاريع الاستثمارية قبل عدة سنوات ونأمل من الشركات الهولندية الدخول الى السوق العراقية بشكل فعال خاصة في المجال الزراعي وحقول الانتاج الحيواني لما تشتهر به هولندا. هذا ودعا السيد رئيس واعضاء مجلس الغرفة الى فتح مركز تجاري لهولندا بالتنسيق مع غرفة تجارة كربلاء لتسهيل اجراءات معاملات التبادل التجاري بين البلدين.

 من جهته اكد نائب السفير دعم بلاده لاقامة علاقات اقتصادية ورغبة الشركات الهولندية  للقدوم الى العراق والعمل في مجالات شتى ,

وقد كان اللقاء مناسبة سانحة لمناقشة بروتوكول اتفاقية تعاون مشترك بين الغرفة والسفارة على غرار مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب الفرنسي تقضي بتنظيم وفود رجال الاعمال من البلدين لعقد لقاءات عمل لتبادل المعلومات والخبرات وتوقيع عقود  واتفاقيات وكذلك تسهيل اجراءات الحصول على فيزة الاتحاد الاوربي للشركات والتجار المتميزين في المحافظة على ان تتم تزكيتهم من قبل الغرفة .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.