اخبار الغرفة

غرفة تجارة كربلاء تستقبل وفد الجمعية الدولية للصناعيين ورجال الاعمال الاتراك اوسياد ( USIAD)

بحضور المهندس نصيف جاسم الخطابي محافظ كربلاء المقدسة جرى اليوم الاثنين المصادف 20 – 6 – 2022 الساعة العاشرة صباحاً على قاعة التجار في مبنى غرفة تجارة كربلاء المقدسة الاجتماع الموسع لوفد الجمعية الدولية للصناعيين ورجال الاعمال الاتراك ( اوسياد ) حيث استقبل الوفد الضيف السيد رئيس مجلس ادارة الغرفة المهندس زمان صاحب العوّاد والمهندس عبد الكريم محمد رضا البازي النائب الأول لرئيس الغرفة والمهندس حيدر عبد الزهرة عزيز زنكي النائب الثاني والسيد صاحب يونس مهدي والسيد حسين محمد علي مجبل الشريفي اعضاء مجلس الادارة حيث جرى اجتماع عمل حضره السيد قائمقام محافظة كربلاء د. حسين المنكوشي والسيد علي عبد الحسين كمونة ممثل الأمم المتحدة للبرنامج الإنمائي والمهندس ياسر شاكر ياسر مدير توزيع كهرباء كربلاء المقدسة والسيد فلاح من قسم المشاريع في العتبة الحسينية المقدسة والعديد من التجار واصحاب الشركات في المحافظة.

ضم الوفد التركي ممثلين عن 25 شركة تركية بمختلف الاختصاصات ( غذائية – مواد انشائية – مصاعد – ابراج كهربائية – ابواب اوتماتيك – المنيوم ومنتجاته – ديكورات بناء- منتجات كيميائية – اصباغ – كهربائية وطاقة – بناء جاهز – بنى تحتية – تكنولوجيا معلومات).

رحب المهندس نصيف جاسم الخطابي بالوفد الضيف من خلال كلمته ودعا الشركات التركية للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة في المحافظة لتوفر العديد من المقومات التي تميزها عن باقي المحافظات واهمها الامن والاستقرار وكذلك الاستفادة من مزايا قانون الاستثمار العراقي والقوانين الاخرى الساندة له متمنيا بناء شراكة حقيقية مع نظرائهم من القطاع الخاص العراقي.

وتحدث المهندس زمان صاحب العوّاد قائلا بعدما لمس الجانب التركي مدى حسن الثقة والمصداقية في التعامل والتي اعطت مساحة واسعة لرجال الاعمال لتنفيذ مشاريع مستدامة في كافة القطاعات الهدف منها تعزيز العلاقات الاقتصادية ودعم وتشجيع قطاع الاعمال في كلا البلدين نتطلع الى تعزيز هذه الثقة من خلال تعاونكم وإقامة شراكات حقيقية مع أصحاب الشركات والتجار في محافظتنا.

من جانبه قدم رئيس جمعية الصناعيين الاتراك السيد نواف كليك اوسياد شكره وتقديره على حسن الاستقبال والضيافة وقدم شرحاً مختصراً عن نشاطات الشركات التركية المشاركة في الزيارة مبدياً رغبته ورغبه الوفد المشارك بالتعاون وتعزيز التواصل التجاري لتحقيق نتائج طيبة بين العراقيين والاتراك حيث قدم رئيس الوفد الى المهندس نصيف الخطابي والمهندس زمان صاحب العوّاد درع الشكر والامتنان لجهودهم المبذولة في تعزيز العلاقات الثنائية خدمة للبلدين.

هذا ورحب السيد قائمقام محافظة كربلاء بالسادة اصحاب الشركات التركية والسادة الحضور واستعرض العديد من الجوانب الايجابية في المحافظة التي تدعو الى جذب الاستثمار وقدم عرض لما تتضمنه كربلاء من مناطق سياحية بحاجة الى الاستثمار تعود بالفائدة على الجانبين ودعا الشركات التركية الى الدخول الى السوق الاقتصادي ومنافسة باقي الشركات الاجنبية التي اصبحت لها دور في اعمار وتطوير المدينة في تنفيذ مشاريع مهمة داخل كربلاء المقدسة.

هذا وقدمت الشركات الوافدة تعريف عن نشاطاتها وكذا بالنسبة لممثلي شركاتنا وتجارنا وقد جرت لقاءات ثنائية بين الجانبين واثمرت عن توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين.

من جانبه اشاد المهندس عبد الكريم محمد رضا البازي نائب رئيس الغرفة بالمنتجات التركية ورغبة المستهلك العراقي باقتنائها لما تتمتع به من جودة عالية واسعار منافسة وابدى استعداده لتقديم كل التسهيلات لاقامة معرض في كربلاء للمنتجات التركية.

وفي الختام قدم المهندس زمان صاحب العوّاد رئيس الغرفة درع الصداقة والتعاون المشترك لرئيس الوفد مباركاً الجهود التي بذلتها جمعية الصناعيين الاتراك للوصول الى نتائج طيبة مثمرة وتمنى للجميع طيب الاقامة في كربلاء واكمال برنامج زيارتهم لباقي المحافظات المدرجة ضمن برنامج الزيارة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.