اخبار الغرفة

وفد رجال اعمال ايراني من محافظة قزوين يزور الغرفة

 

 

 

 

استقبل السيد رئيس واعضاء مجلس غرفة تجارة كربلاء يوم الخميس المصادف 18/12/2014 القنصل العام للجمهورية الاسلامية الايرانية السيد شكر الله طاهري مع وفد من مهندسي محافظة قزوين في لقاء عمل , تمحورت محادثات الجانبان فيه حول تطوير العلاقات الاقتصادية بين العراق والجمهورية الاسلامية في مجالات التبادل التجاري وزيادة حجم تبادل الاستثمارات في مختلف المجالات

اكد الجانبان على ضرورة تنظيم زيارات متبادلة للمسؤلين ورجال الاعمال من كلا الجانبين واقامة معارض مشتركة , ومناقشة كل الاجراءات التي من شانها تقوية علاقاتهما الاقتصادية لترقى الى مستوى العلاقات المتميزة .

 

DSC_0632

ناقش الجانب الايراني رغبتهم في اقامة معرض للمنتجات الايرانية في كربلاء وكذلك اقامة مركز تجاري يكون له مكتب في المحافظة من اهدافه يعمل على التنسيق والتعاون مع المعنيين من محافظتي قزوين وكربلاء لاقامة مشاريع هندسية وكذلك لتسهيل اجراءات التعاملات المصرفية ومتابعة العقود والاتفاقيات التي تعقد بين الجانبين .

من جانبه اعرب السيد نبيل الانباري رئيس غرفة تجارة كربلاء عن استعداد الغرفة لفتح حوار جاد وفعال لتاسيس شراكة حقيقية مع الجانب الايراني لمواجهة انهيار اسعار النفط عالميا في الوقت الحالي .

وناقش السادة الحضور عدة امور منها ما طرحه السيد مصطفى ال طعمة رئيس اتحاد رجال الاعمال فرع كربلاء حول نوعية المنتجات التي تدخل العراق بانها مغايرة للبضاعة التي تنتج في ايران وطالب الوفد بالمصداقية ومراقبة البضاعة المرسلة الى العراق بالاضافة الى مناقشة بعض المشاكل التي يواجهها تجارنا في تعاملهم مع الجمهورية الاسلامية .

هذا وفي نهاية اللقاء اتفق الوفد مع رئيس واعضاء مجلس الغرفة على تشكيل لجنة من اربعة اعضاء تقوم بمتابعة ما تم طرحه وتعمل على تنفيذه .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.