اخبار الغرفة

على قاعه رجال الأعمال في غرفة تجارة كربلاء تعقد الجلسة الرابعة لبرنامج حشد التأييد لقطاع الصناعة

هذا وأشاد المهندس امال الدين الهر محافظ كربلاء بالجلسات المنعقدة لتطوير المدينة لما تتيحه لنا من فرصة سماع ومناقشة المشاكل التي يعاني منها الاخوه في القطاع الصناعي لأجل التشاور بها ووضع الحلول المناسبة لها. وحيث ان القطاع الصناعي يحتل موقع مهم بين القطاعات المختلفة في عملية التنمية الاقتصادية وتشغيل الايدي العامله وبالتالي الاسهام في الناتج المحلي  سواء على المستوى الاقليمي او المستوى الشامل أذن لابد من العمل الجاد والمشاركة الجماعية في دعم وانجاح هذا القطاع الى المستوى الذي يليق بالعراق اليوم وهذا يتطلب المباشرة بتكوين لجان متابعة.

من جانبه افاد السيد خضر العميدي ممثل وزارة الصناعة في كربلاء ان المحافظة تحتاج الى دعم كبير وخاصة في حل مشكلتين رئيستين تواجه هذا القطاع هي مشكله الطاقة الكهربائية والإغراق الصناعي من قبل دول العالم للسوق العراقية وغياب الدور الحكومي في وقف هذا الاغراق .

هذا وناقش ممثل عن اتحاد الصناعات العراقي معوقات توفر الوقود ومشاكل القوانين والتشريعات والإجراءات الروتينية للحصول على اجازة المشاريع  ,

وطالب السادة الحضور تفعيل دور التنمية الصناعية في داخل المحافظة بفتح مكاتب خاصة لتسهيل المعاملات,

وفي الختام توصل الجميع الى تأليف لجان متابعة وتحديد الفترة الزمنية للانجاز وكذلك اقامة ندوة ثانية لمعرفة ماتم التوصل اليه من الحلول  المقترحة .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.