اخبار الغرفة

رئيس غرفة تجارة كربلاء ضمن وفد المالكي إلى واشنطن

استقبل الوفد الرئيس الأمريكي باراك اوباما حيث بحث الجانبان كيفية تكثيف الجهود الرامية إلى فتح صفحة جديدة في الشراكة الإستراتيجية الواسعة بين البلدين على الأمد الطويل ولا سيما بتعاون متين في المجال الأمني والطاقة والتربية والعدالة.

وفي السياق ذاته فإن زيارة الوفد الحكومي لأمريكا أخذت ملفات عديدة تصب بمصلحة العراق السياسية والاقتصادية والدبلوماسية والثقافية ، حيث حضر السيد رئيس الغرفة مؤتمر الغرف التجارية الأمريكية في واشنطن وجرى الاتفاق على العديد من الأمور الهدف منها توثيق العلاقات بين الغرف التجارية للبلدين والمشاركة في المعارض التي سوف تقام في كلا البلدين لجذب وتشجيع الشركات الراغبة في الاستثمار في العراق.

هذا وقد التقى السيد نبيل الانباري بالسيد جون ستيفن رئيس منظمة سايب الدولية في اليوم الثاني من الزيارة في مقر المنظمة في واشنطن.

ويذكر إن لغرفة تجارة كربلاء تعاون سابق مع المنظم داخل العراق لإقامة مشاريع جديدة في كربلاء مستقبلاً.

هذا وذكر السيد نبيل الانباري بأنه من خلال حواره مع السيد وزير التجارة العراقي تم الاتفاق على فتح فرع لمسجل الشركات العراقي في كربلاء داخل مبنى الغرفة لتسهيل إجراءات التسجيل لأصحاب الشركات في المحافظة ، وسوف يعقب ذلك زيارة رئيس الغرفة إلى وزارة التجارة واللقاء بالوزير بعد عودتهما للاتفاق والمصادقة عليه.

ومن جانبه ذكر السيد رئيس الغرفة بأنه التقى مع السيد هادي العامري وزير النقل وتم التباحث حول إنشاء مطار كربلاء الدولي وإمكانية مناقشة وطرح عروض استثمارية أمام الشركات الأمريكية أثناء لقاءهما بأصحاب تلك الشركات.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.