اخبار الغرفة

سعادة السفير التركي لدى العراق يزور غرفة تجارة كربلاء المقدسة

زار سعادة السفير التركي لدى العراق السيد علي رضا غوناي مبنى غرفة تجارة كربلاء المقدسة صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق ٧-١١-٢٠٢٣ برفقة الملحق التجاري في السفارة التركية بالاضافة الى مجموعة من التجار ورجال الاعمال الاتراك الذين يمثلون الشركات التركية في مختلف الاختصاصات.

ٰ

وكان في استقبالهم المهندس زمان صاحب عبد عوّاد رئيس مجلس إدارة الغرفة والسيد سعيد محمد حسين النائب الثاني لرئيس الغرفة والسيد محمد عبد الخضر عضو مجلس الغرفة وكذلك السيد حسين الشريفي عضو المجلس والسيد مدير الغرفة وكما حضر المهندس كاظم آل ياسين رئيس اتحاد الصناعات فرع كربلاء المقدسة ونخبة متميزة من التجار ورجال الأعمال واصحاب المشاريع في المحافظة.

تم خلال اللقاء بحث تعزيز آفاق التعاون المشترك بين غرفة تجارة كربلاء المقدسة والجمهورية التركية عبر اتحاد الغرف التجارية العراقية والحكومة الاتحادية ، وجرى مناقشة تعزيز استثمار الشركات الاستثمارية التركية واستقطاب الشركات الرصينة للاستثمار في كربلاء المقدسة في مختلف المجالات وطرح سبل تقديم الدعم الى الشركات التركية العاملة في المحافظة ، حيث تمت دعوة الشركات التركية للدخول الى السوق العراقية ضمن شراكات حقيقية وجادة مع الشركات العراقية ، وأبدت الغرفة استعدادها لتقديم كافة التسهيلات من اجل تعزيز هذا التعاون.

ٰ

وهذا ما أكد عليه سعادة السفير التركي اثناء اللقاء مشدداً على اهمية تنمية وتعزيز العلاقات في المجالات كافة ، فضلاً عن كل ما من شأنه خدمة مصلحة للطرفين.

ٰ

وبحث الطرفان ضرورة الإسراع بإنجاز طريق التنمية الدولي بأعتباره ممراً اقتصادياً مهماً والمشروع الأكبر للنقل في المنطقة ، فضلاً عن دوره بتنشيط حركة التجارة العالمية وتطوير البنى التحتية في البلاد.

ٰ

كما عبّر السيد رئيس الغرفة عن دعمه الكامل لكافة الشركات الاستثمارية التركية وغيرها الراغبة للعمل في كربلاء المقدسة مشيراً الى انها ستجد دعماً تاماً من الغرفة والحكومة المحلية في المحافظة وستجد تعاوناً كبيراً من كافة الجهات والدوائر الحكومية في المحافظة.

ٰ

وفي نهاية اللقاء تم توزيع الهدايا التذكارية والدروع على السادة الحضور من الجانب التركي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *