اخبار الغرفة

اجتماع موسع في مبنى الغرفة يناقش قضية مهمة

جرى ظهر هذا اليوم الخميس المصادف 2/11/2023 في تمام الساعة الواحدة ظهراً على قاعة التجار في مبنى غرفة تجارة كربلاء المقدسة اجتماعاً موسعاً حضره السيد محافظ كربلاء المقدسة الاستاذ المهندس نصيف جاسم الخطابي والاستاذ احمد جواد ماضي عضو مجلس النواب العراقي والسادة مدير البلديات ومدير البلدية ومدير مديرية التخطيط العمراني والسادة معاوني المحافظ لشؤون المواطنين والخدمات والسادة ممثلين عن العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين والسيد رئيس جمعية وفاء كربلاء التعاونية للاسكان وجمع كبير من السادة تجار ووجهاء محافظة كربلاء المقدسة الكرام.

وكان في استقبالهم المهندس زمان صاحب عبد عوّاد رئيس مجلس الغرفة والمهندس عبد الكريم محمد رضا البازي النائب الأول لرئيس مجلس ادارة الغرفة والاستاذ سعيد محمد حسين سعيد النائب الثاني لرئيس مجلس ادارة الغرفة والاستاذ نبيل سلمان الانباري والاستاذ محمد عبد الخضر كاظم اعضاء مجلس ادارة الغرفة والاستاذ حازم ناظم الشيباني مدير الغرفة.

طرح ممثلين عن تجار المحافظة مشكلة قطع الاراضي التي تم استحصالها من قبل جمعية وفاء كربلاء التعاونية للاسكان عام 2006 مقابل مبالغ مالية ولم تحسم لغاية الان حيث لم يصدر بها سندات طابو رغم المراجعات المستمرة للوزارات والدوائر الرسمية لكنها لم تحصل على الموافقات الاصولية ، كما ناقش المسؤولين اسباب عدم حصول الموافقات الرسمية ودعا السادة التجار السيد المحافظ ان يضع حل لهذه المشكلة التي استمرت اكثر من سبعة عشر عام.

من جانبه وبعد ان استمع السيد المحافظ الى ما تم طرحه من قبل السادة الحضور بين لهم أسباب عدم حصول قطعة أرض الجمعية على الموافقات اللازمة في الوقت السابق وقام بعدها بالمصادقة على التصميم الأساس النهائي للقطعة وتوجيه الدوائر المعنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لاصدار سندات الطابو وتوزيعها على اصحاب قطع اراضي الجمعية.

وتابع ان في المرحلة القادمة سوف تشهد المحافظة العديد من مشاريع البناء والاعمار استكمالاً لما بدأناه سابقاً والكل مدعوين لبذل جهد مضاعف لبناء المدينة وهذا اقل ما نقدمه الى ابي عبد الله الحسين عليه السلام وأهالي المحافظة وزائريها الكرام ، وعلى القطاع الخاص نساء ورجال ان يضع كل الامكانيات لهذه المهمة الكبيرة التي ترعاها الحكومة وبودي ان تكون شراكة حقيقية بين القطاع الخاص وهيئة الاستثمار والمحافظة.

وفي نهاية اللقاء قدم السيد رئيس الغرفة درع الغرفة عرفاناً وتقديراً لجهود السيد محافظ كربلاء المقدسة ومعاونيه ومدراء الدوائر الخدمية في المحافظة .. مقدماً شكره الجزيل للسيد المحافظ والسادة الحضور لحضورهم هذا الملتقى الذي ينطوي ضمن الاهداف الطموحة والتي تسعى اليها غرفة تجارة كربلاء المقدسة لتعزيز القدرة على التواصل مع المؤسسات الحكومية من اجل كربلاء أفضل وأجمل من كل النواحي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *